أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 3:49 صباحًا

أزاحت سوني الستار عن مشروعها الطموح الذي يحمل اسم “مورفيوس”

بتاريخ 20 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
أزاحت سوني الستار عن مشروعها الطموح الذي يحمل اسم “مورفيوس”

أزاحت سوني الستار عن مشروعها الطموح الذي يحمل اسم “مورفيوس” عالم افتراضي مطور خصيصاً لأجهزة سوني لألعاب الفيديو بالمنزل وهي عبارة عن نظارات رأس مؤلفة من قطعتين الأولى شاشة والثانية جهاز استشعار.

ويشبه الجهاز إلى حد بعيد جهاز “أوكولوس ريفت” نظارة واقع افتراضي أيضاً موجهة لألعاب الفيديو تتيح اللاعبين الخوض في عالم الألعاب المستند على تقنية الأبعاد الثلاثية وكأنه واقع يتفاعل معه.

مواصفات الجهاز
ويتألف جهاز سوني الجديد من جيروسكوب ثلاثي الأبعاد ومقياس تسارع وشاشة عرض قياس 5 بوصة بدقة وضوح كاملة تبلغ 1080×1920 بكسل وهي بالطبع مقسمة إلى شاشتين دقة كل منها 960×1080 بكسل لكل عين، ويدعم نظام رؤية بزاوية 90 درجة، ويمتلك نظام تعقب حركات الرأس.

بلاي ستيشن 4
وتتوافق نظارة الواقع الافتراضي لسوني “مورفيوس” مع جهاز ألعابها الشهير الذي أطلقته أخيراً “بلاي ستيشن 4” عن طريق وصله عبر منفذ “إتش دي إم آي” و”يو إس بي”، الأول بهدف الصوت والصورة والثانية لإرسال الإشارات الناتجة عن جيروسكوب ومقياس التسارع داخل جهاز التحكم.

محتوى رقمي ضخم
ويعتبر جهاز مورفيوس في نسخته الأولية وكشفت سوني عن النموذج في إطار معرض مطوري الألعاب “جي دي سي” لعام 2014 ولم تفصح سوني عن موعد محتمل لطرحه، ولكن المؤكد أن فريق عمل سوني يحتاج إلى مزيد من الوقت لتطوير محتوى رقمي ضخم يتناسب معه.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator