أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:54 مساءً

إمام مسجد اطلع الملك محمد السادس، على تداعيات موضوع الخفض من الآذان

بتاريخ 25 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
إمام مسجد اطلع الملك محمد السادس، على تداعيات موضوع الخفض من الآذان

 

علم من مصادر خاصة، أن إمام مسجد اطلع الملك محمد السادس، على تداعيات موضوع الخفض من الآذان، على خلفية الرسالة المنشورة مؤخرا، والتي عممتها مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالحي الحسني في الدار البيضاء.

 

وأضافت ذات المصادر، أن الملك محمد السادس طمأن الإمام، وأخبره أنه على علم بالموضوع، في الوقت الذي أكد له أن متتبع للشأن الديني وحريص على سلامته.

 

الإمام الخطيب، طالب أمير المؤمنين بالحماية، كون دردشته القصيرة تلك مخاطرة، قد تعود عليه بالطرد، غير أن الملك محمد السادس طمأن الإمام مرة أخرى و تفهم وضعيته.

 

وكان خطيب مسجد عبد الله كنون الذي دشنه الملك محمد السادس يوم الجمعة المنصرم، قد تطرق في خطبة الجمعة إلى موضوع الأمور والحوادث المتجددة في حياة الناس، متحدثا عن شرط المُفتي، وهي العلم والنزاهة والرشد والبعد عن الشهوات ولا سيما شهوة الزعامة والشهرة مع التحلي بالحكمة والاعتدال وقراءة العواقب .

 

وبين الخطيب أن هذه الشروط لا تتوفر في الغالب في الفرد الواحد ، ولا سيما في هذا الوقت الذي أدرك فيه الناس حكمة الإسلام في ترجيح الحق الذي يصدر عن الجماعة بدل الاطمئنان إلى ما يصدر عن الفرد الواحد ، خصوصا في أمور الدين التي يتوجب فيها التيقن والاحتياط ، داعيا جميع الناس إلى أن ينتبهوا إلى المصدر الذي تأتي منه الفتوى وإلى من يطلبها وإلى الغرض من طلبها، وأن يصموا آذانهم ويعرضوا بعقولهم عن كل مصدر مشبوه في هذا الموضوع.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator