أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:53 مساءً

اختتمت يوم الأحد بطولة العالم للألواح الطائرة “Kitesurf” التي احتضنتها مدينة الداخلة في الفترة ما بين 18 و23 من مارس الجاري

بتاريخ 24 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
اختتمت يوم الأحد بطولة العالم للألواح الطائرة “Kitesurf” التي احتضنتها مدينة الداخلة في الفترة ما بين 18 و23 من مارس الجاري

اختتمت يوم الأحد بطولة العالم للألواح الطائرة “Kitesurf” التي احتضنتها مدينة الداخلة في الفترة ما بين 18 و23 من مارس الجاري بتوزيع الجوائز على المتوجين في صنفي “الأسلوب الحر” و”ركوب الأمواج” بعد 6 أيام من التباري بين متنافسين من 26 دولة.

وعرف حفل توزيع الجوائز على المتوجين حضور وزير السياحة ووالي جهة وادي الذهب الكويرة إضافة للكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة ومجموعة من الفعاليات الرياضية المحلية وسلطات مدينة الداخلة.

وعرف صنف الأسلوب الحر ذكور تتويج النيوزيلندي “مارك جاكوبز” في ما حل البلجيكي “تاك كريستوف” ثانياً والبرازيلي “أليكساندر نيطو” ثالثاً، بينما تصدرت الإسبانية “بوليدا غيسيلا” فئة الإناث متبوعة بكل من البرازيلية “كايجييا برونا” والبولندية “كارولينا وينكووسكا”.

أما في صنف الأسلوب الحر فقد توج الأسترالي “كياهي دي أبويتيز” متبوعاً بالبرازيلي “بيدرو هنريك”، فيما اكتفى “جورج مونتيرو” بالمركز الثالث، وعن فئة الإناث فقط توجت الأمريكية “مونا وايت” بطلة للمسابقة، فيما حلت البريطانية “كريستي جونس” في المركز الثاني تليها الهولندية “لانجري جالو”.

وفي ختام حفل توزيع الجوائز تم تكريم المتسابقين المغربيين محمد بقالي عن فئة ركوب الأمواج ومصطفى حباشي عن فئة الأسلوب الحر، واللذان عجزا عن مجابهة المستوى الكبير للمتنافسين المحترفين.

جدير بالذكر أن بطولة العالم لركوب الألواح الطائرة في نسختها الخامسة والتي استقبلت مدينة الداخلة مرحلتها الثانية عرفت مشاركة 120 متنافساً من 26 دولة، محققة بذلك رقما قياسياً جديداً، وذلك بزيادة نحو 33 في المئة عن عدد المشاركين في السنة الفارطة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator