أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 3:45 صباحًا

الداخلة تعتبر من أبرز محطات بطولة العالم للـ”Kitesurf

بتاريخ 20 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
الداخلة تعتبر من أبرز محطات بطولة العالم للـ”Kitesurf

قال ماوريسيو توسكانو، مدير بطولة العالم لركوب الألواح الطائرة، إن الداخلة تعتبر من أبرز محطات بطولة العالم للـ”Kitesurf” وأن جميع الظروف مواتية من أجل تحقيق نجاح باهر لهذه التظاهرة بالمغرب.

وأضاف توسكانو في تصريح لـ”هسبريس الرياضية” أن محطة الداخلة حققت رقما قياسياً جديداً فيما يخص عدد المشاركين في البطولة، وكذلك عدد الجنسيات الذي ارتفع بشكل ملحوظ خلال هذه السنة، وهو ما يعكس جلياً نجاح الداخلة في جذب محبي هذه الرياضة.

وعن مستوى المتنافسين المغاربة أشار توسكانو إلى أن مستواهم متوسط مقارنة مع الأبطال العالميين، مستبعداً إمكانية تحقيقهم لنتائج كبيرة وبلوغهم مراكز متقدمة لوجود عناصر دولية من المستوى العالي.

من جانبها، أبرزت ليلى أوعشي، عضوة اللجنة التنظيمية للبطولة، أنه من المرتقب إحداث مدرسة خاصة في المستقبل القريب من أجل تلقين قواعد هذه الرياضة للشباب المغربي تأهباً للسنة المقبلة، مضيفة في الوقت نفسه أن البطولة بدأت في استقطاب متنافسين من جنسيات مختلفة وهو ما سيساهم بشكل أو بآخر في تطور السياحة بالمنطقة، وجعل الداخلة مدينة للرياضة والسياحة وعاصمة عالمية للـ”Kitesurf”، تضيف أوعشي.

للإشارة فبطولة العام لركوب الألواح الطائرة في محطتها الثانية التي تحتضنها الداخلة قد انطلقت يوم الثلاثاء على أن تختتم فعالياتها رسمياً الأحد المقبل بتوزيع الجوائز على الفائزين.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator