الزواج بفتاة روسية والحصول على الاقامة و الجنسية الروسية | مطلقات و ارامل و بنات جادات للتعارف و الصداقة و الدردشة

الزواج بفتاة روسية والحصول على الاقامة و الجنسية الروسية

 

الزواج بفتاة روسية والحصول على الاقامة و الجنسية الروسية

تعد روسيا من أكثر الدول المتطورة من حيث الصناعة و الخدمات، و تقع في الجهة الشمالية من قارة أوروبا. و بسبب قلة عدد سكنها و ظروفها المناخية الصعبة فهي دائما تشجع السكان العالم للهجرة إليها عبر تسهيل إجراءات السفر، فهي بحاجة الى القوى العاملة، وفي هذه المقالة سنشرح لكم طريقة الحصول على الإقامة المؤقتة و كذلك طريقة الحصول على الإقامة الدائمة و الجنسية في روسيا عن طريق الزواج بفتاة روسية.


شروط الزواج من فتاة روسية:

ان الزواج من فتاة روسية يعتبر الطريقة الاسهل و الاضمن للحصول على الاقامة سواء المؤقتة او الدائمة، حيث انه في روسيا لا يوجد تعقيدات بخلاف الدول الاخرى في ما يخص الزواج، يعني عليك الحصول على ورقتين فقط لكي تسافر إلى روسيا قصد الزواج و الحصول على إقامة و هما :

الزواج بفتاة روسية والحصول على الاقامة و الجنسية الروسية.. ادخل هنا

شهادة العزوبة: شهادة تؤخد من الوزارة الذاخلية لبلدك تثبث حالتك الاجتماعية ( عازب ، متزوج ، مطلق…)، وبدونها لن تستطيع الزواج في روسيا.

شهادة عدم السوابق القضائية: تسمى هذه الوثيقة بمسميات مختلفة حسب الدول العربية. و هي تثبت حسن سيرتك و عدم حصولك على سوابق قضائية.

الحصول على الفيزا الى روسيا:

عليك أولا ترجمة جواز سفرك لدى كاتب العدل و أن تأخد شهادتين عملتهما سابقا في بلدك الى القنصلية الروسية للحصول على الموافقة، و بعد عليك إكتمال الملف عبد تصديق الوزارة الخارجية الروسية على الشهادتين.

في مايخص الفيزا إلى روسيا أنصحك بأخد فيزا صالحة لمدة 3 أشهر أو أكثر، لكن أهم شيئ لسفر الى روسيا هو عن طريق دعوة شخصية من طرف زوجة المستقبل أو دعوة تجارية من قبل إحدى الشركات السياحية أو غيرها.

الحصول على الاقامة المؤقتة عن طريق الزواج بفتاة روسيا:

بعد الزواج و الحصول على وثيقة الزواج عليك الذهاب الى المكتب الهجرة الفيدرالية زمره باللغة الروسية УФМС، و يجب أن تتوفر لديك جميع الوثائق المطلوبة من ضمنها شهادة صحية و ضمان بنكي و شهادة عدم المحكومية و ترجمة جواز سفرك و ورقة الاقامة… و بعض الامور الاخرى. و بعد القيام بكل هذا عليك الإنتظار الموافقة على الاقامة و تأخد من شهرين الى 6 أشهر. و في حالة إنتهاء مدة الفيزا و لم يأتيك رد بخصوص الاقامة فعليك حين اذن الرجوع الى بلدك و عند الرد عليك بخصوص الاقامة، زوجتك تعمل لك دعوة خاصة و ترسلها لك إلى بلدك أو تأخدها بنفسك في حالة كنت لا تزال في روسيا. و الحصول على الفيزا الجديدة يجب عليك القيام بإجراءات روتينة كالذهات الى مصلحة الهجرة و تقوم بزيارة الشرطة لعمل البصمات و فتح ملف لك في دائرة الشرطة سوف تحصل على ختم إقامة ذات صلاحية ل 3 سنوات، و إذا غادرت روسيا عليك الرجوع في أجل 180 يوم و إلا سوف تلغى اقامتك.

الحصول على الاقامة الدائمة في روسيا:

للحصو على الاقامة الدائمة يجب عليك أن تمر على الاقامتك المؤقتة سنة واحدة و شروط الحصول عليها جلب وثائق كلها من ذاخل روسيا و هي شهادة العمل و شهادة الرصيد البنكي أن يكون فيه مبلغ 75000 روبل ما يعادل 2500 دولار و شهادة صحية و ترجمة جواز السفر لدى كاتب العدل و صور شخصية و 2000 روبل قيمة الرسوم تدف للبنك لصالح دائرة الهجرة.

الحصول على الجنسية الروسية:


يحق للمواطن الحاصل على الاقامة الدائمة و المتزوج من روسية في القانون الروسي الحصول على الجنسية الروسية لكن بعد 3 سنوات من الزواج.

اضغط على زر التالي/السابق بالأسفل لمتابعة المزيد

شاركنا برأيك