الطعام سبب الصحة، وسبب المرض، فى نفس الوقت، | مطلقات و ارامل و بنات جادات للتعارف و الصداقة و الدردشة

الطعام سبب الصحة، وسبب المرض، فى نفس الوقت،

1392753054

الطعام سبب الصحة، وسبب المرض، فى نفس الوقت، الإفراط وعدم الوصول إلى التوازن فى تناول الطعام، وكمياته وأنواعه، وضبط عناصره قد يؤدى إلى مشكلات صحية لا حصر لها، تطال أو ما تطال القلب والكبد وغيرها.

 

 

 

يؤكد الدكتور محمد محمود عيسى، استشارى الباطنة، ضرورة تجنب الشخص السليم صحيا إلى الكثير من الأطعمة اليومية غير الصحية، والتى تكون سببا فى إصابته بالدهون الثلاثية على الكبد، كما يؤثر الإسراف فى تناول هذه الأطعمة الضارة على القلب وسلامته.

 

 

 

وأضاف “عيسى” “تجنب قدر الإمكان تناول الأطعمة الضارة، واحرص على عدم تناولها يوميا، مثل الطعام المطبوخ بالكثير من السمن والزيت، واللحوم الحمراء، وصفار البيض، والإسراف فى تناول الجبن يوميا، فهذه الأطعمة تحتوى على دهون مشبعة تؤذى الجسم والقلب”.

 

 

 

وليس هنا القصد الامتناع عن تناول هذه الأطعمة، بل إن التوازن مطلوب جدا فى تناول الطعام بأنواعه، فلا تجمع بين أكثر من نوع طعام ضار فى يوم واحد، ولا تجعل هذه الأطعمة نوعيات مفضلة لك تتناولها يوميا، بل قم بالتنويع وتوزيعها على أيام مختلفة حتى لا تركز سمومها ودهونها فى جسمك وتضر صحتك.

 

 

 

ولفت استشارى الباطنة إلى أهمية تناول بعض الأطعمة التى تحقق المعادلة الصحية الصعبة، كتناول الفاكهة كالعنب والفراولة، والخضروات الورقية والخيار الملىء بالألياف، واللحوم البيضاء بكميات محدودة، فضلا عن طهى الطعام بزيت الزيتون،وهى أعمة تعمل على إحداث توازن للعناصر التى يحتاجها الجسم، وتقلل من خطر الدهون المشبعة التى يتسبب فى تراكمها التركيز على تناول الطعام الضار الملئ بالدهون.

شاركنا برأيك