توزيع سيارات إسعاف متطورة على المصالح الجهوية للإسعاف الطبي الاستعجالي | مطلقات و ارامل و بنات جادات للتعارف و الصداقة و الدردشة

توزيع سيارات إسعاف متطورة على المصالح الجهوية للإسعاف الطبي الاستعجالي

 

is3afi_286360172

أشرف وزير الصحة السيد الحسين الوردي، اليوم الأربعاء بالرباط، على عملية توزيع سيارات إسعاف متطورة على المصالح الجهوية للإسعاف الطبي الاستعجالي، وذلك على هامش انعقاد اللقاء الوطني الأول لمصالح الإسعاف الطبي الاستعجالي.

ويتعلق الأمر ب30 سيارة إسعاف جديدة اقتنتها وزارة الصحة مؤخرا وهي، حسب السيد حميد بكار رئيس قسم حظيرة السيارات والشؤون العامة بالوزارة، بمثابة مستشفيات صغيرة متنقلة للإنعاش والعلاجات الأولية الضرورية مخصصة للمصالح الجهوية للإسعاف الطبي الاستعجالي بكافة جهات المملكة.

كما يتعلق الأمر ب18 سيارة إسعاف أخرى تدخل في إطار التعاون الدولي بين وزارة الصحة والوكالة الأندلسية للتعاون الدولي ستخصص أساسا ل18 إقليما وعمالة متواجدة على مستوى جهتي تازة – تاونات – الحسيمة، وطنجة – تطوان، والجهة الشرقية.

ويندرج تمكين المصالح الجهوية للإسعاف الطبي الاستعجالي بسيارات إسعاف جديدة متطورة في إطار مخطط عمل وزارة الصحة 2012-2016 الخاص بالمستعجلات الطبية الذي يروم تحسين التكفل بالحالات الطبية المستعجلة بجميع جهات المملكة.

ويشمل هذا المخطط خمسة محاور تهم تحسين التكفل بالحالات الاستعجالية في المرحلة ما قبل الاستشفائية، وتحسين التكفل بالحالات الاستعجالية بالمستشفيات، وتعزيز التكوين والتكوين المستمر في مجال الطب الاستعجالي، وتعزيز وتحسين التنسيق مع كافة المتدخلين في مجال الخدمات الاستعجالية، وتعزيز الترسانة القانونية للمستعجلات الطبية.

وكان السيد الوردي قد قام، رفقة مسؤولي وزارة الصحة، بزيارة لمصلحة الإسعاف الطبي الاستعجالي التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط من أجل الاطلاع عن قرب على ظروف اشتغال هذه المصلحة والجهود التي تقوم بها فيما يخص الاستجابة السريعة لنداءات المواطنين في الحالات الاستعجالية وكذا الاكراهات التي تواجهها هذه المصلحة في عملها اليومي.

 

 

شاركنا برأيك