أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 3:47 صباحًا

رفع وتخفيض الأحكام الصادرة في حق 18 متهما من بينهم 16 عنصرا أمنيا من أجل تهمتي “الإرشاء والارتشاء”.

بتاريخ 20 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
رفع وتخفيض الأحكام  الصادرة في حق 18 متهما من بينهم 16 عنصرا أمنيا من أجل تهمتي “الإرشاء والارتشاء”.

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط مساء امس الأربعاء، برفع وتخفيض الأحكام الابتدائية الصادرة في حق 18 متهما من بينهم 16 عنصرا أمنيا توبعوا من أجل تهمتي “الإرشاء والارتشاء”.

 

 

 

وهكذا قضت المحكمة بتخفيض العقوبة الحبسية من أربع سنوات إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا في حق المتهم الرئيسي الميلودي الزحاف الملقب ب(ولد هيبول)، تاجر المخدرات.

 

 

 

وفي ما يخص العناصر الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية الصخيرات تمارة، قضت المحكمة ببراءة ثمانية عناصر أمنية ( رئيس دائرة أمنية برتبة عميد ، وثلاثة ضباط وثلاثة عناصر برتبة مفتش ومقدم) كانت قد صدرت في حقهم أحكاما ابتدائية تراوحت بين ثمانية أشهر وثلاثة أشهر حبسا نافذا ، فيما أيدت حكم البراءة الابتدائي في حق رجل شرطة واحد برتبة مفتش ممتاز.

 

 

 

من جهة أخرى، قررت المحكمة رفع العقوبة الحبسية من سنة ونصف إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا في حق متهم واحد برتبة مفتش شرطة ، ومن سنة ونصف إلى سنتين حبسا نافذا في حق ثلاثة متهمين برتبة ضابط ومفتشي شرطة، ومن ستة أشهر إلى سنة حبسا نافذا في حق متهمين اثنين برتبة مفتش ، ومن أربعة اشهر إلى سنة حبسا نافذا في حق متهم واحد برتبة مقدم

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator