أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 3:47 صباحًا

لقاء مع وفد برلماني عن لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب

بتاريخ 20 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
لقاء مع وفد برلماني عن لجنة البنيات  الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب

 

عقد والي جهة العيون – بوجدور- الساقية الحمراء،  السيد يحضيه بوشعاب، اليوم الأربعاء بالعيون، لقاء مع وفد برلماني عن لجنة البنيات  الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، يقوم بزيارة للأقاليم الجنوبية  في إطار مهمة استطلاعية تشمل الموانئ والبنيات الأساسية المرتبطة بالنقل.


وأطلع والي الجهة، بالمناسبة، الوفد البرلماني على الإمكانيات الاقتصادية  والمؤهلات السياحية التي تزخر بها جهة العيون – بوجدور- الساقية الحمراء، مشيرا  إلى أن الاستثمارات، التي قامت بها الدولة وخاصة في مجال البنيات التحتية والأوراش  المهيكلة منذ استرجاع الأقاليم الجنوبية إلى حظيرة الوطن الأم، شكلت طفرة نوعية  استجابت لتطلعات الساكنة.

 وأضاف أن دعم القطاع السياحي بالجهة يقتضي تضافر جهود مختلف القطاعات الحكومية  والفاعلين المحلين من أجل تقوية وتعزيز المنشآت والبنيات الأساسية، مؤكدا، في هذا  السياق، على تبني مقاربة تروم دعم “الرحلات الجوية المنخفضة التكلفة” والعمل على  توسيع كل من محطة تحلية المياه والمحطة الحرارية.

 من جهة أخرى، أبرز عدد من النواب المتدخلين خلال هذا اللقاء أهمية تعزيز  البنيات التحتية بالأقاليم الجنوبية لجعلها قطبا اقتصاديا وسياحيا واعدا.

 وشددوا على ضرورة مواكبة البنيات الأساسية من طرق ومطارات وموانئ للتنمية  المحلية للنمو الديمغرافي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية، وكذا تنزيل النموذج  التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أعده المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي  بهدف إحداث دينامية حقيقية بالأقاليم الجنوبية وفق رؤية تنموية جديدة وذلك في أفق  تنزيل الجهوية الموسعة ومقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

 يشار أن الوفد البرلماني، الذي قام أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية لميناء طانطان  اطلع خلالها على وضعية هذه المنشأة والمرافق التابعة لها، سيقوم اليوم بزيارات  تفقدية لمطار الحسن الأول بالعيون وميناء المرسى والطريق الوطنية رقم 1 الرابطة  بين العيون والداخلة قبل أن يتوجه إلى بوجدور وأوسرد والداخلة للاطلاع على وضعية  البنيات التحتية المتواجدة بهذه الأقاليم.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator