أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:31 مساءً

نهار كهف زوال اليوم بشكل مفاجئ وسط شارع الحنصالي الحيوي

بتاريخ 23 مارس, 2014 - بقلم fouzia elgoualali
نهار كهف زوال اليوم بشكل مفاجئ وسط شارع الحنصالي الحيوي

انهار كهف زوال اليوم بشكل مفاجئ وسط شارع الحنصالي الحيوي نتيجة للأشغال التي تقوم بها جرافة حفر لربط منازل المدينة القديمة بشبكة التطهير السائل  ، وتسبب ذلك في ظهور حفرة جوفية خطرة تهدد بانهيار جزء كبير من الشارع.

 والغير مفهوم عندما سارع عمال الحفر الى ملء الحفرة بالتربة وكأن شيئا لم يكن رغم أن الأمر يتعلق بخطر يحدق بالمنازل والمحلات التجارية المجاورة والتي أكد بعض أصحابها “لأخبارنا” أن منازلهم تتعرض لارتجاجات بسبب هذه الاشغال وأبدو تخوفهم من أن تقع كارثة بسبب انهيار هذا الكهف لاسيما وأن أغلب هذه المنازل مبنية أيضا على الكهوف.

 وما زاد من استغراب المواطنين الذين تجمهروا بشكل كبير بعين المكان  هو طمس ما وقع وبشكل سريع أمام أعينهم من طرف المقاول دون ان تحضر أي لجنة مختصة من ولاية جهة تادلة أزيلال الشيء الذي اعتبروه استهتارا بسلامة أرواح ساكنة المدينة العتيقة. 

للإشارة فالمدينة القديمة يتهددها خطر انهيار الكهوف الموجودة اسفل المنازل والمحلات التجارية وهو الشيء الذي دفع المجلس البلدي بالشروع في تثبيت وتدعيم الكهوف ورد الاعتبار للمدينة العتيقة ورصدت ميزانية ضخمة  لذلك بتمويل من وزارة السكنى وسياسة المدينة  بمبلغ قيمته -3 592 560  – درهم .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي موقع مشروعي

جريدة الحقيقة

↑ Grab this Headline Animator