| مطلقات و ارامل و بنات جادات للتعارف و الصداقة و الدردشة

malaysianairune_713406431

 

أعلنت السلطات الماليزية أن المعلومات المتوفرة لديها تؤكد سقوط الطائرة المفقودة وتحطمها وسط المحيط الهندي، ومقتل جميع ركابها.

وأبلغت الخطوط الماليزية أقارب الركاب الـ239 الذين كانوا على متن الطائرة الماليزية المفقودة أنها تعتقد أن الطائرة سقطت في المحيط الهندي ولم ينج منها أحد، حيث أرسلت إلى أقارب الضحايا رسالة نصية تقول فيها “يؤسف شركة الخطوط الماليزية بشدة أن تبلغكم أننا نفترض بما لا يدع مجالا للشك أننا فقدنا الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام اش 370 ولم ينج أحد ممن كانوا على متنها”.

بدوره قال رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق في مؤتمر صحافي إن آخر موقع للطائرة المفقودة كان وسط المحيط الهندي غرب مدينة بيرث الأسترالية.

وصرح رزاق في مؤتمر صحفي أنه بناء على معلومات جديدة من الاقمار الاصطناعية “فإنني أبلغكم بعميق الحزن والاسف انه وطبقا لهذه المعلومات الجديدة فان الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام اتش 370 سقطت في جنوب المحيط الهندي”.

وكانت طائرة استرالية تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 15 يوما، قد رصدت يوم الاثنين قطعا عائمة في جنوب المحيط الهندي فأبحرت سفينة لانتشالها في عملية قد لا تستغرق سوى بضع ساعات.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت أمام برلمان كانبيرا إن “الطاقم على متن (طائرة) اوريون اكد انه شاهد قطعتين الاولى مستديرة رمادية او خضراء والثانية مستطيلة وبرتقالية”، وتحدد موقعهما على مسافة 2500 كلم جنوب غرب بيرث احدى كبرى مدن ساحل غرب استراليا.

من جانبه كشف وزير النقل الماليزي عصام الدين حسين في ندوة صحافية في كوالالمبور أن سفينة “اتش ام ايه اس قريبة من هناك ومن الممكن انتشال القطعتين بعد بضع ساعات او غدا على اقصى تقدير”.

يذكر أن الطائرة الماليزية من طراز (بوينغ 777) أقلعت من مطار كوالامبور في 8 مارس الجاري، متجهة إلى العاصمة الصينية بكين، وكان من المتوقع وصولها في الـ6,30 صباحاً (بالتوقيت المحلي) إلا أن الاتصال انقطع فجأة بها، فبدأت عملية بحث دولية.

شاركنا برأيك